الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 بيان تعاطي البرعي السحر بالدليل و البرهان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
osama asser
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 26/12/2009

مُساهمةموضوع: بيان تعاطي البرعي السحر بالدليل و البرهان   السبت ديسمبر 26, 2009 4:17 am

كاتب هذا الموضوع العضو حنبل بمنتدي النيلين و انقله لكم لتمام الفائده و التناصح .

إن الحمد لله نحمده و نستعينة و نستغفره و نعوذ بالله من شرور أنفسنا و سيئات أعمالنا ، من يهد الله فلا مضل له ، و من يضل فلا هادي له ، و أشهد أن لا إلا الله وحده لا شريك له و أشهد أن محمدا عبده و رسوله .
قال تعالي :

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]


ثم أما بعد
فإن الدجالون الذين يستغلون رغبة الانسان فى دفع الضر او جلب النفع لا يخلو منهم زمان فيوقعون فى نفوس الجهلة و العوام فى غياب عقيدة التوحيد انواع مختلفة من الدجل و الشعوذة و السحر .

و قد وجهنا الرسول الكريم للتداوى و حذرنا من أن نلجأ إلى العرافين و الدجالين و المشعوذين و السحرة بحثا عن الطب عندهم وحل المشاكل لديهم فقال (( من اتى كاهنا أو عرافا فصدقة بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد )) مسند الامام احمد .

و اكبر هؤلاء الدجاجلة المعاصرين تجدهم من الصوفية المشعوذين فالصوفية هى السحر و الفرق بينهما هو فى الادعاء و فى الغاية فالساحر صادق يعترف أنه ساحر و يقف عند خرق العادة و الصوفي المخدوع يظن خرق العادة الذى يحدث امامه من الكرامات كما أنه يتجاوزه و يبقي مثابرا على الرياضة حتى يصل إلى الجذبة ثم يبقي مثابرا حتى يشهد وحدة الوجود و التى هى اكفر ملة وجدت فى الوجود .


و فى هذا الموضوع نحاول ان نقف على انحراف خطير لاحد السحرة المعاصرين ألا و هو برعي السودان الذى لا تنتهي شركياته و لا تنقضي فهو مع دعوته الناس إلى عبادة للقبور و صرف وجههم و قبلتهم عن العزيز الغفور متدثرا بشعار الاتقياء و متخفيا فى ثياب الاولياء مستغلا ميل النفس البشرية لاحترام العباد و حب الزهاد نجده مع هذا كله يروج للسحر و السحرة و يمجده و يرفع من قدره و يجعله من عمل اهل البصائر و المعرفة و ذلك فى ديوانه المشهور رياض الجنه .

فالبرعي قد غلى فيه اصفيائه و تجاوز فيه الحد اتباعه و احبائه فجعلوه من اولياء الله الصالحين و كيف يكون منهم و هم من صفاتهم الايمان و التقوي و تجنب مقالة أهل الالحاد كأهل الحلول و الاتحاد الذين عظمهم البرعي فجعل نفسه من الاحفاد لهؤلاء الاباء و الاسياد الذين اجمع اهل العقد و الرباط على كفرهم برب البريات .

و قبل العروج الى التوضيح و البيان لا بد من العروج الى من تكلم بالهذيان واعتقد نفسه من اولى النهي و الافهام فادعى اننا اتهمنا البرعي زورا و بهتان و لم نأتي بالدليل و البرهان . و ما علم اننا بموضوعنا السابق كنا فى مرحلة التقصي و الاستبيان فقد جهل منهج اهل السنة و انهم لا يأخذون بالقيل و القولان و إنما عمدتهم فى ذلك الدليل الصحيح الصريح الذى لا يماري فيه إلا اهل الزيغ و الحرمان .

و ما منعنا من طرح الموضوع و ادلته مباشرة إلا نقصان الاركان فادلة اتهام البرعي ثلاثة اضلاع اكتمل اثنان بإذن الواحد المنان و لا زال الثالث فى مرحلة النقصان و لم يحظى بعد بالكملان .


و قد اطلعت على مقاله فوجدته كاسدا فاسدا لا يقبله إلا فتىً..... النقصان ابوه و امه ..... و البلاهه خاله و عمه فهو ابرد من هواء المحراب فى كانون و لا يكاد يروج إطلاقة إلا على صبي أو مجنون .

صدره بالسب و الشتم و اللجوء الى المهاترات و الهترشات و فى هذا دليل على مجانبته للحق و الصواب إذ أن صاحب المنهج الحق يلجأ إلى استقامة الدليل و استبانة الحجة ووضوح البرهان .

ثم مال الى الموضوع فسبح عكس التيار و هو لا يحسن السباحة و فنون الغوص فى البحار فكانه جزاءه الانحدار و الغرق فى القيعان .

فقد رد اولا زورا و بهاتنا على شيخ الاسلام بن حجر فى تقسيمه الى السحر الى اربعة اقسام فرد واحدة و قبل ثلاثة على مضض لانه لو استطاع ان يرد الثالثه و يثبت الاثنان حتى يصل بمعتقده ان السحر ليس له حقيقة و إنما هو تخيل و هذيان كما صرح هو فى البداية قبل ان يلجمه كلام بن حجر رحمه الله .

ثم افترض افتراضا ظاهر البطلان ان الحروف لها تأثير على الاكوان و الاوفاق ليست من الطلاسم و فعل أهل الاوثان عباد الكواكب و الشيطان و أنكر أن علم الحرف و السيمياء و الطلسمات هى من علوم السحر فذهب يقرر و يستنبط و يستدل و نسي قاعدة أهل النهى و الاحلام أثبت العرش ثم انقش .

و ليته رضى بذلك و قنع و سكت بل ذهب الى انها من طرق العلاج و الرقي و التعاويذ المضمونة النتائج يريد ان يرجع بالناس إلى عادات الكفار فى الاعتماد على التمائم و التعاويذ .

فجد و نشط فى دعوة الناس للتكالب على الحجابين و أصحاب التمائم بدعوى ان السر لم يكشف و الموضوع مباح و تناسي تحذيرات صاحب الشريعة و الاسلام الرسول صلى الله عليه وسلم من تقلد التمائم و لبس التعاويذ.

فهل عز الدواء و نضب معينه حتى نذهب إلى أولائك البهاليل المعتوهين هواة الترهات و عشاق الضلال و محبي الدجل من سحرة الصوفية .

لله در هذه الامة فقد اصبح الحجاب فيها واعظا و طبيبا و تحول فيها الكاذب صادق و أمينا .

لله در هذه الامة اتخذت كتاب الله مهجورا فصار الكتاب معلقا على رفوف المنازل تصنع منه الحجب و التمائم.

فيا رب لا تؤاخذنا بما يقولون و اغفر لهم ما لا يعلمون فإنهم يقرأون و لا يفقهون و يسمعون و لا يعقلون و ينظرون و لا يبصرون و يعلمون و لا يعتبرون .

فإن تعليق التمائم حرام شرعا و شرك إما اصغر و إما اكبر يفرق بينهما اعتقاد صاحبها و إذا لم تكن هذه الاوفاق من الطلاسم و التمائم فلا أعلم على وجه الارض طلسم أو تميمة .

ثم رمانا بعد ذلك بالكذب و الضلال و الافتراء على ائمة الاسلام و الحمد الله فقد ضمن كلامه ادلة نقض شبهته و بيان فساد إعتقاد ملته و نحلته فوفر علينا الجهود فى الردود و لا يأتونك بمثل إلا جئناك بالحق و أحسن تفسيرا.

و بما أن صاحب ذلك الهذيان تنكب ميدان الفرسان و ابى إلا المهارشة و المناقشة و المواحشة و المفاحشة فليصبر على حز الحلاقم ....... و نكز الاراقم ......... و نهش الضراغم ........ و البلاء المتراكم المتلاطم ........ فوالذى نفسي بيده ما بارز أهل السنه قط قرن إلا كسر قرنه ...... فقرع من الندم سنه .... ولا ناحرهم خصم إلا بشروه بسوء منقلبه .... و سدو عليه طريقة و مذهبه لمهربة ..... ولا فاصحهم احد إلا فصحوه ....... و لا كافحهم مقاتل إلا كبوه على وجهه و بطحوه ........ ذلك فعلهم مع الكماة...... فكيف بكم يا أهل الطنات و الرنات و الرقصات .

و قبل الخوض فى الموضوع لا بد من بيان بعض النقاط المهمة حول ما هو السحر و الطرق الموصل اليه و حكم الساحر و تعلم السحر و العمل به .

يتبع ....................


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد جعفر
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 07/11/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: بيان تعاطي البرعي السحر بالدليل و البرهان   السبت ديسمبر 26, 2009 6:57 am

لكن يا أسامة دا يتقري كيف ده ........................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
osama asser
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 26/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: بيان تعاطي البرعي السحر بالدليل و البرهان   الأحد ديسمبر 27, 2009 8:37 am

صدق المشكلة من المنتدى ...... برضو جارى المحاولة مرة اخرى
وتقبل تحياتى
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد جعفر
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 07/11/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: بيان تعاطي البرعي السحر بالدليل و البرهان   الأحد ديسمبر 27, 2009 4:10 pm

يا حبيبنا المنتدى ماعندوا دخل في الشغل ده .....
أعمل تعديل للموضوع وحدد الكلمات واعمل ليها تكبير ........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيان تعاطي البرعي السحر بالدليل و البرهان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: