الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 لقاء مع الاستاذ ساتي شريف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد جعفر
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 07/11/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: لقاء مع الاستاذ ساتي شريف   الجمعة نوفمبر 27, 2009 6:06 am

[size=18]لقاء مع الأستاذ . ساتي شريف[/size]
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الإسم : ساتي شريف محمد سعيد
من مواليد مراغة عام 1952م , المراحل الدراسية مراغة الاولية ( سابقا) , الثانوية مدرسة النهود الثانوية العليا .
التحق بسلك التعليم عام 1972م.
الحالة الاجتماعية : متزوج وله 3 أولاد , و4 بنات.
س1 ماهي الاشياء ( الخدمات ) التي تفتقرها المدرسة ؟
ج: الفصول كلها دايرة صيانة , الصيانة ما دخلت المدرسة الا في فصول بسيطة.
* 260 طالب يتوزعوا على 8 فصول يستخدمون 4 حمامات فقط !! 4فقط!!
* المدرسة لا توجد بها وضايات .
* لا توجد بالمدرسة مبردات لماء الشرب ( كولر) كباقي المدارس.
* فعلا البيئة الدراسية غير صالحة , ولا ننسى ان هذه المدرسة من المدارس العريقة , اسست سنة 1955م.
س2 ما رأيك بتدخل الاسرة في مهام المدرسة ؟
يجاوب متحسرا :
زمان الجلد ده كان شئ وارد , وكان الاهالي يثقون بالمدرسة والمعلمين ثقة تامة , حتى انهم كانو يقولون للمعلمين ( اللحم ليك والعظم لينا )
لكن الان بعد ان منعت وزارة التربية اسلوب الجلد كثرة الشكاوي بصورة كبيرة .
من المفترض الا تتدخل الاسر في الناحية الادارية .
الأسر طوالي يجيبو أولادهم ويجو المدرسة , خصوصا الامهات خصوصا الحريم .
* واذكر انو حصل معاي موقف طالبين اتشاكلو في طابور الصباح وكنت انا المشرف على الطابور قمت بجلدهما الاثنين , فاخبر احد الطالبين ابوه فقال له : ان الاستاذ شتمك , فتم القبض علي وقعدت في الحراسة لساعات طويلة إلا ان اتى استاذ من الديم يعرفني فضمنني .
*السبب في هذا كله هي الوزارة .

***********************************************
س3 بما أن المدرسة قد اسست عام 1955 فمن المفترض ان يكون اليوبيل الذهبي عام 2005م ؟؟؟ فلماذا لم يتم في عام 2005 ؟؟؟ ماهي الاشياء التي ذكرتكم به بعد مرور 4 سنين و11 شهر من موعدها الاصلي؟؟؟
ج \ أنا اول من عرضت الفكرة , ففي اليوبيل الفضي عرضت الفكرة على مدير المدرسة في ذاك الوقت أ.نجم الدين يس فكان يتستر بالعائق المالي حتى نُقِِِِِِِِل من المدرسة .
العائق الوحيد في تكوين اليوبيل الذهبي هو المال .
* الفكرة هي ان يكون هنالك معرض في المدرسة من الفترة الصباحية الى وقت الظهر , تأتي كل الدفعات السابقة وتمر على الفصول وتتذكر اماكن جلوسها ومواقفها ....
في وقت العصر تكون هنالك مباراة بين فريقين , وألعاب رياضية مختلفة .
وفي المساء تكون هنالك ليلة ثقافية تأتي الوفود وبعض الشخصيات البارزة ويتم التبرع للمدرسة .

س4\ ما هو رأيك في النتائج الاخيرة للمدرسة ؟
ج\ النتائج ما بطالة
التلفزيونات بتاخذ وقت كبير جدا من وقت الطالب .
انا شخصيا قلعت الديجيتل و دسيتو حتى يمر وقت الامتحانات .
في اعتقادي التلفزيون سبب كبير في تدني مستويات الطلبة .
نسبة النجاح فوق ال90 مع وجود تدني في اللغة العربية , والانجليزي , والرياضيات .
اعتقد انو الخلل من :
1\ الاسرة
2\ الكتاب
وأنا شخصيا بدون فخر في كل مرة أنتقد المنهج للموجهين لكن لا أحد يسمع ! زمان كان في شئ يسموه ( البرش ) تكتب فيه رأيك في الكتاب لكن حسي لغوه .
لازم يرجعوا لنظام المجموعات اللغة العربية مكونة من 28 حرف مقسمة كل 7 حروف متشابهة مع بعض تسهيلا للفهم , لكن الغيت هذه الطريقة الكلية ومن عيوبها تعلم الكتابة قبل القراءة .
زمان كان الواحد يقدر يكون تعبير من الصف الثاني لكن الآن واحد في الصف الثامن لايستطيع كتابة التعبير شئ مؤسف حقيقة .
س كلمة اخيرة توصي بها ؟
زي ما بقول المثل ( أهل مكة أدرى بشعابها ) فناس مرااااااغة عارفين أنو المدرسة تحتاج إلى صيانة , وأن البيئة الدراسية فيها غير صالحة تماما للدراسة .
أنصح المواطنين أن يقبلوا على المدرسة ويزوروها ويتفقدوا أحوالها .
والعملية التعليمية تعتمد اعتمادا كليا على هذا المثلث ( المدرسة , والأسرة , والمعلم )
فلاااااااااابد من متابعة الاسرة لابنها باستمرار.
***************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wd.alshreef99
مشرف المنتدي
مشرف المنتدي
avatar

عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 20/05/2009
العمر : 35
الموقع : المملكة العربية السعودية

مُساهمةموضوع: رد: لقاء مع الاستاذ ساتي شريف   الجمعة نوفمبر 27, 2009 5:46 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ / العزيز محمد جعفر الموقر
لك العتبى حتي ترضى ولك مني اجزل الشكر علي هذا اللقاء الجدى مع الاستاذ ساتي شريف عمي الموقر
ويسعدني ان بوح لك باني قرات هذا الحوار الي جميع ابناء مراغة و ابناء مقاصر وهم علي جمع
في اول ايام العيد المبارك ويتحسرون علي ما يعنيه المدرسة من نقص وان شاء الله سوف يوكن هنالك حل لهذه المشكله
مع تحيات شهاب الشريف ادارة المنتدي

_________________
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد جعفر
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 07/11/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: لقاء مع الاستاذ ساتي شريف   السبت نوفمبر 28, 2009 4:12 pm

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد جعفر
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 07/11/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: لقاء مع الاستاذ ساتي شريف   السبت نوفمبر 28, 2009 4:25 pm

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wd.alshreef99
مشرف المنتدي
مشرف المنتدي
avatar

عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 20/05/2009
العمر : 35
الموقع : المملكة العربية السعودية

مُساهمةموضوع: رد: لقاء مع الاستاذ ساتي شريف   الأحد نوفمبر 29, 2009 12:11 am

اخي العزيز احي فيك الشهامه والجرءه وحماسك للمحافظة علي القرية وبارك الله فيك وكتبه الله
bounce I love you في ميزان حسناتك ولك الشكر ادارة المنتدي شهاب ود الشريف

_________________
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسمة وفاء
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 19/06/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: اخ محمد   الأحد نوفمبر 29, 2009 1:04 am

السلام عليكم اخ محمد

مشكور بالجد على الاستضافة الاروع من رائعة لاستاذنا الجليل الاستاذ ساتي مربي الاجيال


وبالجد مع الاستاذ ساتي لينا سنين وايام ومواقف لاتنتسى
ولة كل الود والحب والاحترام


ولك الود Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباقر محمد ابوزيد



عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 11/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: لقاء مع الاستاذ ساتي شريف   الإثنين ديسمبر 07, 2009 4:08 pm

الاخ محمد جعفر صراحة الموضوع الكتبت فية مهم جدا والصور محزنه
الي جميع ابناء مراغة والقرا المجاوره مثل اقجه وكابتود الديم هذه المدرسة اوت اجيال كثيره من ابناء مراغة والقرا المجاورة
والمفروض علي اهالي مراغة الاهتمام بهذا الموضوع
وعلي ابناء مراغة المغتربين والمتوجدون في بيوت مراغة ورئيس جالية ابناء مراغة بجدة التنسيق وجمع التبرعات من جميع ابناء مراغه المتواجدين في جميع انحاء المملكة

وانا مستعد لجمع التبرعات من الشرقية بس يخبروني عندما يبدء في جمعة جده والرياض

والرجاء من الجميع الاهتمام بهذا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رضوان سعيد
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 08/09/2009

مُساهمةموضوع: لقاء مع الاستاذ ساتي شريف   الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 1:05 am

الأخ الاكرم محمد
لك الشكر الجزيل علي هذا اللقاء الرائع مع استاذنا الأروع ساتي شريف متعه الله بالصحة وجزاه خيراً وكل
اساتذتنا الأجلاء عن ما قدموه من جلائل الاعمال وقد أفنوا زهرة اعمارهم في تعليم أبناء مراغة جيلاً بعد جيل
بنكران ذات ودون منٍ أو أذى وفي ظروف أقل ما يقال عنها إنها مروعة.
الحالة المتردية التي وصلت إليها المدرسة العريقة لا تحتاج منا البكاء والعويل والرثاء ... انما تحتاج إلي عزم
وسواعد شباب مراغة وهم خيرة الشباب إذا عزموا وقادرين أذا شاءوا من بعد مشيئة الله وعونه علي إعادة
المدرسة إلي سيرتها الأولى.
أثني بشدة إقتراح الأخ الباقر محمد أبو زيد بجمع تبرعات من أبناء مراغة والخيرين ويمكن تكوين لجنة من
الأخوة الناشطين في هذا المنتدى والمتواجدين بمراغة لعمل دراسة مبدئية عن تكلفة الصيانة والذي يمكن أن
يقسم إلي تكلفة المواد وهي تحتاج إلي تبرعات مادية أو عينية وتكلفة العمل والذي يمكن أن يقوم بها الشباب
أتقدم بالإقتراح أعلاه وفي ذاكرتي أيام خوالي خضنا فيها ذات التجربة ونحن طلاب في المرحلة الثانوية والجامعية
فإذا رغبتم في معرفة المزيد فيمكنم الإستعانة بالإخوة أمجد عويضة , محمد حسن باشنتود ، النذير محمد نور
فخرالدين عبد العظيم العمدة والنور إدريس النور وآخرين حفظهم الله من كل شرٍ ووفقهم وإيانا إلي ما في الخير
والسداد. آمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wd.alshreef99
مشرف المنتدي
مشرف المنتدي
avatar

عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 20/05/2009
العمر : 35
الموقع : المملكة العربية السعودية

مُساهمةموضوع: رد: لقاء مع الاستاذ ساتي شريف   الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 2:59 am

لك الشكر اخي وحبيبي رضوان اذا اسعفتك الزاكرة فتزكرنا ولك كل الود و التقدير
علي المداخله الرائعة منك والتشجيع لابناء مراغة واقدم مره اخري شكري وتقدري

_________________
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد جعفر
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 07/11/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: لقاء مع الاستاذ ساتي شريف   الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 3:22 am

البرنامج الان هو اليوبيل الذهبي للمدرسة تحدثت مع المقدم امير محمد طه وهو المحرك لهذا البرنامج واخبرته عن موقع مراغة وقال لي اعلن البرنامج للناس, من المقرر ان يتم تكوين اجتماع لتكوين اللجنة المشرفة على اليوبيل سيحددوا لكل اسرة مبلغ معين سيتم جمعه لإصلاح المدرسة , واخبرتهم ان يحدد رقم حساب في البنك لكي نضعه في الموقع من خلاله ترسل التبرعات من المغتربين , البرنامج قيد التنفيذ وسيتم إبلاغكم بكل جديد عن البرنامج ان شاء الله
مع خالص تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wd.alshreef99
مشرف المنتدي
مشرف المنتدي
avatar

عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 20/05/2009
العمر : 35
الموقع : المملكة العربية السعودية

مُساهمةموضوع: رد: لقاء مع الاستاذ ساتي شريف   الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 3:55 am

سهل الله دربك ومن معك ايها الفتي القديس
وبارك الله فيك

_________________
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رضوان سعيد
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 08/09/2009

مُساهمةموضوع: اليوبيل الذهبي   الجمعة ديسمبر 11, 2009 12:16 am

اكرمك الله في الدارين أخي محمد..
نحن في انتظار الجديد والمفيد ... ورهن الأشارة..
نقترح ان يضمن في برنامج الإحتفال..إذا أمكن.. تكريم اساتذتنا الاجلاء من البدريين.
أو.. تكريم رمزي لمعلم واحد عرفاناً للآخرين.  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد جعفر
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 07/11/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: لقاء مع الاستاذ ساتي شريف   السبت ديسمبر 12, 2009 5:44 pm

مشكووووووور على المرور والمتابعة
ثانياً : هنالك تكريم ل5 اساتذة محددين
شكراً.......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لقاء مع الاستاذ ساتي شريف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدي العام-
انتقل الى: